تساؤلات ما قبل فترة النقاهة


 

 

و كعادتها الصباحات الرمضانية مختلفة عن غيرها .
أحداث كثيرة مرت خلال الفترة القصيرة الماضية من حياتي .
أخذت إجازتي و كما أعتدت كل رمضان ، ختمت أخر أيامي في الدوام و كنت في حالة أرهاق ربما هو عقلي أكثر من كونه جسدي .
و مع فترة النقاهة التي قررت أخذها دارت بذهني بعض المواقف مع بعض المرضى الذين مروا علي مؤخراً. مرضى قد يراهم الآخرين حالات متكررة لكني رأيت فيها مستوى أكبر من التحدي .
#لماذا ؟


لأني اعرف سبب مشكلتها بشكل جيد ،
لأنني أعلم بأنها يجب الأ تعتمد على الأجهزة
و لأنني أعلم بأن جزء من مشكلتها ينبع من يأسها من كثرة العلاجات بينما الجزء الأخر كان اساسه ظروفها المنزلية.
و لأنني أدرك و بقوة بأن ألمها حقيقي و هي تعاني بشدة فعلا .
و لكون مشكلتها الجسدية شيء لا يذكر أعلم بأن قد تتعرض للتكذيب و عادة ما يستخف بمقدار ألمها.
قرأت مراجع كثيرة لتكفي لفهم ما يحدث معها جسديا و عقليا .
أعلم بأن طريقة رؤيتها لألمها بحد ذاتها أساس كبير من تفاقمه.
و أعلم جيد بأن سبق و قرأت كيف يجب ان أحاول أن أتعامل معها بخطوات مدروسة لأحوال كسر فوضى دماغها و جسدها.
و بالرغم من ذلك أعلم جيدا بأن طريقة إيصال كل مافي رأسي لها ليس سهلا.
نعم سبق و أقنعت البعض من قبلها و لكني أدرك بأن و رغماً عني و مهما اجتهدت سأمر بالكثير من العقبات في اختراق دماغ المرضى ذو الحالات الأكثر تشعباً. أعلم بأن الألم المزمن أو المستمر الذي عشعش منذ سنوات في دماغها يعني بأنه و بالرغم مما أعرفه و قرأته حتى الأن مازال أمامي الكثير .
و ربما بشكل أدق ، كل دماغ مختلف و كل دماغ يتلقى بشكل فذ عن غيره ، إذا طريقة إيصال ما أريد قوله بحد ذاتها أصعب للشخص الذي ارتبط دماغه بتجارب أصعب و أطول.
إذا ، أحتاج أن أحاول أكثر ، اقرأ أكثر و اهييء نفسي عقليا للرفض من قبل بعض مرضاي.
أحتاج أن أرى أكثر و اجرب أكثر و ربما أفشل أحيانًا ، أحتاج أن أعيد قراءة ما أعرفه و أعيد صياغته بشكل ممنهج و أكبر ، أحتاج أن أتذكر أني بالنهاية مازلت في أول خطوة و أربع سنوات من العمل لا تكفي لأن أرى كل شيء .
أحتاج وقتاً أكثر ..
لأتعلم أكثر و لأجرب أكثر ..
شهور أو سنين ..
لماذا العجلة ؟
سأعيش كل فترة بمستواها ، لست مستعدة بعد للقفز لمستوى الخبرة بينما أنا مازلت مبتدئة . .
.

#فضفضة_سلوى

 

كتب بتاريخ 3 جون 2017 – رمضان

View this post on Instagram

و كعادتها الصباحات الرمضانية مختلفة عن غيرها . أحداث كثيرة مرت خلال الفترة القصيرة الماضية من حياتي . أخذت إجازتي و كما أعتدت كل رمضان ، ختمت أخر أيامي في الدوام و كنت في حالة أرهاق ربما هو عقلي أكثر من كونه جسدي . و مع فترة النقاهة التي قررت أخذها دارت بذهني بعض المواقف مع بعض المرضى الذين مروا علي مؤخراً. مرضى قد يراهم الآخرين حالات متكررة لكني رأيت فيها مستوى أكبر من التحدي . #لماذا ؟ لأني اعرف سبب مشكلتها بشكل جيد ، لأنني أعلم بأنها يجب الأ تعتمد على الأجهزة و لأنني أعلم بأن جزء من مشكلتها ينبع من يأسها من كثرة العلاجات بينما الجزء الأخر كان اساسه ظروفها المنزلية. و لأنني أدرك و بقوة بأن ألمها حقيقي و هي تعاني بشدة فعلا . و لكون مشكلتها الجسدية شيء لا يذكر أعلم بأن قد تتعرض للتكذيب و عادة ما يستخف بمقدار ألمها. قرأت مراجع كثيرة لتكفي لفهم ما يحدث معها جسديا و عقليا . أعلم بأن طريقة رؤيتها لألمها بحد ذاتها أساس كبير من تفاقمه. و أعلم جيد بأن سبق و قرأت كيف يجب ان أحاول أن أتعامل معها بخطوات مدروسة لأحوال كسر فوضى دماغها و جسدها. و بالرغم من ذلك أعلم جيدا بأن طريقة إيصال كل مافي رأسي لها ليس سهلا. نعم سبق و أقنعت البعض من قبلها و لكني أدرك بأن و رغماً عني و مهما اجتهدت سأمر بالكثير من العقبات في اختراق دماغ المرضى ذو الحالات الأكثر تشعباً. أعلم بأن الألم المزمن أو المستمر الذي عشعش منذ سنوات في دماغها يعني بأنه و بالرغم مما أعرفه و قرأته حتى الأن مازال أمامي الكثير . و ربما بشكل أدق ، كل دماغ مختلف و كل دماغ يتلقى بشكل فذ عن غيره ، إذا طريقة إيصال ما أريد قوله بحد ذاتها أصعب للشخص الذي ارتبط دماغه بتجارب أصعب و أطول. إذا ، أحتاج أن أحاول أكثر ، اقرأ أكثر و اهييء نفسي عقليا للرفض من قبل بعض مرضاي. أحتاج أن أرى أكثر و اجرب أكثر و ربما أفشل أحيانًا ، أحتاج أن أعيد قراءة ما أعرفه و أعيد صياغته بشكل ممنهج و أكبر ، أحتاج أن أتذكر أني بالنهاية مازلت في أول خطوة و أربع سنوات من العمل لا تكفي لأن أرى كل شيء . أحتاج وقتاً أكثر .. لأتعلم أكثر و لأجرب أكثر .. شهور أو سنين .. لماذا العجلة ؟ سأعيش كل فترة بمستواها ، لست مستعدة بعد للقفز لمستوى الخبرة بينما أنا مازلت مبتدئة . . . #فضفضة_سلوى

A post shared by 🎈 (@salwa_pt) on

 

say something

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s